الرئيسية لوحة التحكم التسجيل


العودة   منتديات نور الإسلام > المنتديات الشرعية > منتدى السيرة النبوية والتاريخ الاسلامى > ۩ حبيبي رسول الله ۩

۩ حبيبي رسول الله ۩ افديك بقلبي وبروحي يا رسول الله ..... المواضيع لنصرة سيد البشر محمد صلى الله عليه وسلم

الإهداءات
من السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : لاتنسوا صيام يوم غد الخميس بارك الله فيكم وأحسن إليكم من الجزائر : من الشكر : فرحان ؟ ارفع إيدك للسما واشكر ربك .. ووزع ابتسامتك على غيرك .. أصل الفرحة عدوى. من ترحيب : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته طيب الله اوقاتكم بالطاعات وجعلها عامرة بذكره وطاعته يسعدني وجودي بينكم واسأل الله ان يكون تواجدنا هنا شاهدا لنا لاعلينا لاتنسونا من دعائكم بظهر الغيب من السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : إخوة الإسلام لاتنسوا صيام يوم غد الإثنين بارك الله فيكم وأحسن إليكم وجزاكم خير الجزاء من قال رسول الله : من صلى علي صلاة واحدة صلى الله عليه عشر صلوات وحط عنه عشر خطيئات ورفع له عشر درجات من جمعة مباركة : اللهم صل على سيدنا محمد عدد ماذكره الذاكرون وغفل غنه الغافلون من قال تعالى : يا أيها الذين أمنو ا اتقوا الله وقولوا قولآ سديدا يصلح لكم اعمالكم ويغفر لكم ذنوبكم من العراق : السلام عليكم ورحمه الله وبركاته احب اشكر صاحب المنتدى وكل اعضائه الله يحفظكم يارب من الرضا : لا يؤخر الله امراً الإ لخير .. ولا يحرمك امراً الإ لخير .. ولا ينزل عليك بلاءاً الإ لخير .. فلا تحزن فالله لا يأتى الإ بالخير من السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : الصيام يا أهل الجود والفضل والكرم كماأنكم تكرموننا دائما بمشاركاتكم ودعواتكم الطيبة أيضا لاتنسوا أنفسكم ولاتبخلوا عليها بصيام يوم غد الخميس بارك الله فيكم وأحسن إليكم من ترحييييييييييييييييييييييييب : أهلا وسهلا ومرحبا بالأخت الفاضلة صمتي جوابي حمدا لله على سلامتك نسأل الله أن تكوني في أنم الصحة والعافية وأن يكون سبب غيابك هو زواجك ... إن شاء الله يكون تم على خير ...نقول مبروك ولا إيه ؟؟ من نور الاسلام : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته:اهلا وسهلا اختنا صمتى جوابى لك من اسرة المنتدى كل التقدير والاحترام حمدالله عالسلامة ..ىخر الغيبات ان شاء الله من السلآم عليكم ورحمة الله وبركاتة : أخوتي وأخواتي في الله أسأل الله أن تكونوا جميعا بخير وسعادة لكم منى كل تقدير وأحترام من السلام عليكم ورحمه الله وبركاته : الله ييسر لكِ أحوالك ويهديكِ ويثبتك وجميع الأمه الإسلاميه جمعه مباركه على الجميع من مصر الحبيبة : ادعو لى بتيسير الاحوال والهداية والثبات من مصر الحبيبة : السلام عليكم جميعا يا أحبتى فى الله يسعدنى أن أكون معكم ادعولى بالهداية والثبات انا وزوجى اعزكم الله من السلام عليكم : إخوة الإسلام الصيام بارك الله فيكم لاتنسوا غدا يوم الخميس حفظكم الله ورعاكم .. من السلام عليكم ورحمة اللّة وبركاتة : لاتنسو الدعاء لي اخوانكم اللهم انصر اخواننا في العراق وسوريا وفلسطين وفي كل مكان اللهم انصر من نصر الدين واخزل من خزل عبادك الموحدين من السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : إخوة الإسلام لاتنسوا صيام الإثنين بارك الله فيكم وأحسن إليكم وجزاكم الله خير الجزاء

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: إنما بعثت لأتمم مكارم الاخلاق (آخر رد :ابراهيم عثمان)       :: الله خلق فأبدع (آخر رد :شــروق)       :: لاول مرة 2 مصحف المنشاوي معلم مع ترديد الاطفال مقسم اجزاء بجودتين 128 --32 برابط واحد واسمع اون لاي (آخر رد :الحج الحج)       :: رؤية عمي المتوفى 2 (آخر رد :زين)       :: كورس الأعمال من بنك التقنيات (آخر رد :منة الله عبد)       :: صلاة الوتر.. (آخر رد :الوفا لله)       :: برنامج قوى جدا لتهرب الغياب للموظفين وماكينات بصمه قوية (آخر رد :ماكس ايجى)       :: محمد علي فرج - موسوعة مصحف و تلاوات خاشعة متجدد حمل برابط واحد واسمع اون لاين (آخر رد :الحج الحج)       :: محمد عثمان خان - موسوعة مصحف و تلاوات خاشعة متجدد حمل برابط واحد واسمع اون لاين (آخر رد :الحج الحج)       :: رؤيا المجلس (آخر رد :أبوإسلام)      



إضافة رد
أدوات الموضوع
غير مقروء 24-03-07, 09:15 PM   #1
Smile صفه ضحك الرسول عليه الصلاه والسلام

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


ضحك النبي صلى الله عليه وسلم

(الشبكة الإسلامية)

الضحك صفة كمال في الإنسان كبقية الصفات التي تميزه عن الحيوان، وهي مبعث سرور، ودليل صحة، وسبب ألفة ومحبة، ووسيلة دعوة وتأثير، ولفتُ نظرٍ وشدُّ انتباهٍ للآخرين، إلا أنه لا بد من ضابط لهذه الصفة الطيبة، حتى لا تخرج عن طورها، فتنقلب إلى ضدها.

ولذلك كان ضحكه صلى الله عليه وسلم مشتملاً على كل المعاني الجميلة، والمقاصد النبيلة، فصار من شمائله الحسنة، وصفاته الطيبة، لقد كان ضحكه تربية وتوجيهاً، ودعوة ومداعبة، ومواساة وتأليفاً، وكان من هديه صلى الله عليه وسلم ألا يُكثر الإنسان من الضحك، ولا يبالغ فيه

، فقد قال صلى الله عليه وسلم: ( يا أبا هريرة:... أقل الضحك، فإن كثرة الضحك تميت القلب ) رواه ابن ماجه وصححه الألباني،

وكان من صفته صلى الله عليه وسلم أنّ ضحكه كان تبسماً.
ضحكت لك الأيام يا علم الهدى واستبشرت بقدومك الأعـوام
وتوقف التـاريخ عنـدك مذعناً تملي عليه وصحبـك الأقـلام
اضحك لأنك جئت بشرى للورى في راحتيك السـلم والإسلام
اضحك فبعثتك الصعود وفجرها ميلاد جيلٍ مـا عليـه ظـلام

فدينه صلى الله عليه وسلم رحمة، ومنهجه سعادة، ودستوره فلاح، ولذلك فهو يهشّ للدعابة، ويضحك للطرفة، ويتفاعل مع أصحابه في مجريات أمورهم وأحاديثهم.

ومواقف ضحكه صلى الله عليه وسلم متعددة متنوعة:

منها ما يكون مع الأصحاب المقربين، عندما يضحك صلى الله عليه وسلم ممازحاً ومواسياً أصحابه الكرام، فهذا أبو هريرة كما في البخاري يقول: إن كنتُ لأعتمد بكبدي على الأرض من الجوع، وإن كنت لأشدّ الحجر على بطني من الجوع، ولقد قعدت يوماً على طريقهم الذي يخرجون منه، فمر أبو بكر فسألته عن آية من كتاب الله، ما سألته إلا ليشبعني، فمرّ ولم يفعل.

ثم مرّ بي عمر فسألته عن آية من كتاب الله ما سألته إلا ليشبعني، فمر ولم يفعل، ثم مرّ بي أبو القاسم، فتبسم حين رآني، وعرف ما في نفسي، وما في وجهي.

لقد عرف النبي صلى الله عليه وسلم أنه يحمل سراً من الأسرار، عرف أن له حاجة، فتهلل في وجهه متبسماً.

ثم أخذه معه، فوجد لبناً، فأرسله إلى أهل الصفة وأتى بهم، وسقاهم جميعاً حتى انتهى إلى النبي وقد روي القوم كلهم، فأخذ الرسول صلى الله عليه وسلم القدح، ونظر إلى أبي هريرة فتبسم، ثم ناوله إياه، ليشرب.

ومن ضحكه صلى الله عليه وسلم ما يكون مع الأعراب الغلاظ الشداد، يضحك معهم ليشعرهم بالسعة والرحمة والنعمة التي جاء بها الإسلام، وأن الدين فيه فسحة ورفق ولين، فيقابل الإساءة بالإحسان، والعبوس بالضحك، فعن أنس بن مالك قال : ( كنت أمشي مع رسول الله صلى الله عليه وسلم وعليه برد نجراني غليظ الحاشية، فأدركه أعرابي، فجبذه بردائه جبذة شديدة، حتى نظرت إلى صفحة عاتق رسول الله صلى الله عليه وسلم قد أثرت بها حاشية البرد من شدة جبذته، ثم قال: يا محمد مر لي من مال الله الذي عندك، فالتفت إليه رسول الله صلى الله عليه وسلم، ثم ضحك، ثم أمر له بعطاء ) متفق عليه.

ومن ضحكه ما يكون فرحاً بانتشار الإسلام، وذلك عندما دخل صلى الله عليه وسلم على أم حرام بنت مِلحان وهي من محارمه، فأطعمته، ثم جلست تفلي رأسه، فنام رسول الله، ثم استيقظ وهو يضحك، فقالت: ما يضحكك يا رسول الله؟ قال: ( ناس من أمتي، عرضوا علي غزاة في سبيل الله، يركبون ثبج - وسط- البحر، ملوكاً على الأسِرّة، أو مثل الملوك على الأسرة ) متفق عليه.

يضحك النبي من ذلك لأنه رأى البشرى، رأى تلامذته وأتباعه وكتيبته، سيركبون البحار والمحيطات؛ غزاة في سبيل الله، ينشرون لا إله إلا الله في الآفاق، ويعبرون بها حدود الزمان والمكان.

إن قوماً عاشوا معه صلى الله عليه وسلم، ورأوا ابتسامته، وتحيته، ويسره، وسهولته، لتمنوا أن يفقدوا الآباء والأمهات والأبناء والأنفس، ولا يشاك هو بشوكة.

إن جيلاً رباه المصطفى صلى الله عليه وسلم على تلك المعالم، وهذه التعاليم، لجديرٌ بأن يفتح المعمورة، وتدين له الدنيا كلها، صغيرها وكبيرها، عزيزها وذليلها.

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
التوقيع :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لي طلب ورجاء خاص اذا قرءت موضوعا لي فلا تقل شكرا
بل قل اللهم اغفر لها ولوالديها
اللهم اغفر لأبانا الفاضل محمد عارف وأسكنه فسيح جناتك
  رد مع اقتباس
غير مقروء 25-03-07, 11:46 AM   #2

الدولة :  بغداد الرشيد
ابن الرافدين is on a distinguished road
ابن الرافدين غير متصل
افتراضي مشاركة: صفه ضحك الرسول عليه الصلاه والسلام

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
واسال الله العظيم ان يجمع جميع الاعضاء في الفردوس الاعلى امين اللهم امين
  رد مع اقتباس
غير مقروء 28-03-07, 12:45 AM   #3
افتراضي مشاركة: صفه ضحك الرسول عليه الصلاه والسلام

اااااااامين اخى الكريم
التوقيع :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لي طلب ورجاء خاص اذا قرءت موضوعا لي فلا تقل شكرا
بل قل اللهم اغفر لها ولوالديها
اللهم اغفر لأبانا الفاضل محمد عارف وأسكنه فسيح جناتك
  رد مع اقتباس
إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
في حب الرسول عليه الصلاة والسلام. أمير قتاية الأدب واللغة العربية 1 04-09-12 12:33 PM
من دعاء الرسول عليه الصلاة والسلام نور غزه ۩ ملتقي التزكية وإعداد النفوس ۩ 6 20-06-12 06:56 PM
أين الشيعه من القرآن الكريم وسنه حبيب الحق وسيد الخلق عليه الصلاه والسلام وعلي آله و عوض الشناوي التحذير والرد على الفرق الضالة 2 10-06-12 07:20 PM
هدية من الرسول عليه الصلاة والسلام lolla_3010 المنتدى العــــــام 1 29-05-08 10:09 PM
القصيده التي أبكت الحبيب عليه الصلاه والسلام ابن الرافدين الأدب واللغة العربية 3 26-09-07 06:33 PM

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الإعلانات النصية


الساعة الآن 11:01 AM بتوقيت مسقط

تصميم   :  أبرار الجنه

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
 تطوير :جزيرة المجانين

... جميع الحقوق محفوظة لشبكة ومنتديات نور الإسلام ...

a.d - i.s.s.w

/abrrar.net/vb