الرئيسية لوحة التحكم التسجيل

كل عام و انتم بخير بمناسبة رأس السنه الهجريه




العودة   منتديات نور الإسلام > ۩۞۩ :: المنتديــات العامـــة:: ۩۞۩ > همــوم الامة العربية والاسلامية

همــوم الامة العربية والاسلامية كل ما يخص مشاكل الامة والعالم العربى

الإهداءات
من فضل شهر الله المحرّم : أخرج مسلم من حديث أبي هريرة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (أفضل الصيام بعد شهر رمضان شهر الله الذي تدعونه المحرم وأفضل الصلاة بعد الفريضة قيام الليل). من نور الاسلام : حمدالله عالسلامة أختنا حسناء عوداحميدا ان شاء الله ..أهلا ومرحبا بك نورتى منتداكى وأخوتك فى نور الإسلام من أحبتي في الله : الى كل من في المنتدى أدعو الله لكم بالمغفرة وجنه عرضها السماوات والأرض جزاكم الله عني خير الدنيا والأخره على ما أستفيد منه من مواضيعكم وجعله في ميزان حسناتكم من السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : إخوة الإسلام لاتنسوا صيام يوم غد الخميس بارك الله فيكم من الســـــــنن المـهـجــــــــورة : سجود الشكر : http://www.islamnor.com/vb/showthread.php?p=425578#post425578 من العطاء : على قدر عطائك لخلق الله .. على قدر عطاء الله لك بل وأكثر من السعادة : السعادة ليست ان تملك اكثر مما يملك الناس .. بل ان ترضى اكثر مما يرضى الناس من السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : لاتنسوا صيام يوم غد الخميس بارك الله فيكم وأحسن إليكم من وكـــــــــــالة نـــــاسا : لشمس أوشكت أن تشرق من مغربها http://www.islamnor.com/vb/showthread.php?t=93239# من حكمة أعجبتني : "هؤلاء الواقفون على قمة الجبل – لم يهبطوا من السماء هناك" من السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : إخوة الإسلام لاتنسوا صيام يوم غد الإثنين بارك الله فيكم وأحسن إليكم من مواقف الصالحين : قيل لـ الربيع بن هيثم : لم نراك تعيب أحدا ! فقال : لست عن نفسي راضيا حتى أتفرغ لذم الناس ! من ترحييييييييييييييييييب : أهلا وسهلا ومرحبا بأخي وحبيبي الشيخ كمال سليمان حمدا لله على سلامتك نتمنى أن تكون أنت وجميع أهلنا في فلسطين بأفضل حال ،، حياك الله وبياك من ♥ : إلى كل عائلة نور الإسلام اقول لكم عيدكم مبارك وسعيد وعساكم من عواده وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال .. اعاده الله علينا وعليكم باليمن والبركات .. اللهم آمين من مفاتيح الرضا : ﴿وَمَا تَوْفِيقِي إِلَّا بِاللَّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ ﴾ ... حسن الظن بما عند الله ، مفتاح الرضا والسكينة .. صباحكم رضا مهذبون من التدبر : بين كل خير وخير .... مسافة مرهقة تسمى " الإبتلاء " ، لكنها مليئة " بالأجر " لمن صبر واحتسب .... فاللهم لك الحمد ولك الشكر على كل حال :) من أخي الفاضل نصر الدين ياسر : مبارك لكم زواجكم والله يتمم لكم على خير بالرفاء والبنين من نورالإسلام : أخوتى وأخواتى كل عام وأنتم بخير عيد مبارك عليكم وعلى كل أمتنا العربية والإسلامية من نصر الدين ياسر : بمناسبة حفل زواجي يوم 15أكتوبر 2014إعتذر لبعض الإنقطاع لسبب إشتغالي بالتحضير أرجوا منكم تقدير ظرفي هذا من المراقب العام : أسرة منتدى نور الاسلام [كل عام وأنت بخير "> بمناسبة عيد المسلمين الأكبر .أعاده الله تعالى علينا وقد ترّر الأقصى من الصهاينة الغاصبين ، وحِفْظِ المسجدين الحرام والنبوي من كيد الكائدين ومكر المفسدين . ^5

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: [فكرة] الصدقة الجارية في عالم socialmedia (آخر رد :alioo69)       :: هل مرور عام من أعمارنا أمر يستوجب الاحتفال؟؟؟ (آخر رد :*نسمة ايمان*)       :: في ناس أقصي أحلامها مكان نضيف يسترها !! (آخر رد :انصر النبى محمد)       :: لا فائدة من العبادة إذا انقلبت لعادة وقضاء للوقت!! (آخر رد :انصر النبى محمد)       :: حكمة اليوم بالصور (آخر رد :شكرة)       :: من القلب إلى القلب (آخر رد :عائد الي الله)       :: 5 مصحف مصطفى اسماعيل مرتل و مجود - مقسم صفحات 604 صفحة mp3 بجودة 128-32-16 برابط واحد واسمع اون لاي (آخر رد :عائد الي الله)       :: مشاهدة مباراة ريال مدريد وبرشلونة بث مباشر الكلاسيكو بي أن سبورت (آخر رد :عائد الي الله)       :: سر الجمع بين لااله الا الله والاستغفار.. (آخر رد :عائد الي الله)       :: الله المتكبر جلّ ثناؤهـ (آخر رد :عائد الي الله)      



إضافة رد
أدوات الموضوع
غير مقروء 12-08-12, 11:02 PM   #31
 
الصورة الرمزية عبدالرازق محمد
Icon5 وبدأت معركة الثأر وتطهير سيناء- متجدد

#رصد #سيناء || عاجل | 12-8-2012
داهمت صباح اليوم حملة أمنية مشتركة بين الجيش الشرطة منزلا بدوياً عند مدخل قرية نجع شبانة الحدودية على بعد 7 كم جنوب مدينة الشيخ زويد
واشتبكت مع مجموعة مسلحة مكونة 5 افراد .
وأسفرت الاشتباكات عن مصرع 5 مسلحين تفحمت ثلاث جثث منهم من قوة الاشتباكات وعثر الاهالى على جثتين بمكان الاشتباكات وسيارة تويوتا 2 كابينة محترق تماماً والألاف من فوارغ الطلقات وأصطحبت قوات الامن 3جثث
ولاتزال عمليات التمشيط فى أماكن متفرقة بالمدينة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

صورة لجثث اثنين من المشتبه بهم الذين قتلوا صباح اليوم عند مدخل قرية شبانة على طريق "الجورة - المهدية" جنوب رفح على يد الجيش المصري

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وقامت القوات بمداهمة ثالث بؤر الإرهاب فى مدينة الشيخ زويد بعد سقوط حصونهم تدريجيا ابتداء من صباح اليوم فى قرية الجورة ثم قرية ابو الفيته لتنتهى مساء الأحد عند شقة سكنية فى حى الزهور بمدينة الشيخ زويد وتم العثور على كميات كبيرة من المتفجرات و الأسلحة وقذائف الـ "ار بى جى".وهذه الشقة كان يستأجرها الشخص الذى أصيب فى مداهمة الوكر جنوب الشيخ زويد صباح اليوم
فيما قام مجهولين بإطلاق أعيرة نارية على قسم شرطة ثان العريش بمحافظة شمال سيناءمستخدمين اسلحة الية وقد قامت القوة الامنبة بالقسم بالرد على المهاجمين ، وقد أكد مصدر أمنى عدم وجود إصابات بين قوت الشرطة بقسم ثانى العريش .
فيما وصلت تعزيزات كبيرة من الجيش والشرطة بالمكان للقيام بعمليات تمشيط وبحثاً عن المهاجمين الان .


الموضوع مرتبط بالحدث فى الرابط التالى
http://www.islamnor.com/vb/showthread.php?t=77493
التوقيع :
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

التعديل الأخير تم بواسطة عبدالرازق محمد ; 13-08-12 الساعة 03:02 AM
  رد مع اقتباس
غير مقروء 13-08-12, 03:40 AM   #32
 
الصورة الرمزية عبدالرازق محمد
افتراضي رد: وبدأت معركة الثأر وتطهير سيناء

الداخلية: القبض على 4 إرهابيين ومقتل 5 آخرين فى مواجهات مع الأمن بسيناء

الأحد، 12 أغسطس 2012 - 17:59
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أعلنت وزارة الداخلية فى بيان لها، مساء اليوم الأحد، عن نتائج الحملات التى شنتها الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع القوات المسلحة، اليوم، على بعض المناطق بشمال سيناء لملاحقة العناصر الإرهابية، بأماكن اختبائها بالكهوف والمناطق الجبلية الوعرة، وتمشيط المناطق المحتمل وجود عناصر إرهابية وإجرامية بها، فى محاولات لتطهير سيناء منهم.

وأوضح البيان، أن معلومات قد وردت للأجهزة الأمنية بتواجد عدد من العناصر الإرهابية بقرية الفتات بمنطقة الشيخ زويد، وعلى الفور تم تشكيل مجموعات من القوت ومداهمة تلك المنطقة، ومع اقتراب القوات من المنطقة بادرت تلك العناصر الخطرة بإطلاق الأعيرة النارية، بكثافة تجاه القوات من أسلحة آلية ومتطورة، وهو ما دفع القوات لمبادلتهم الأعيرة النارية، وتمكنت من إحكام السيطرة عليهم.


وأسفرت الاشتباكات عن نجاح القوات فى ضبط كل من "ى.ع.م" (19 سنة) و"م.م.د" (30 سنة) و"م.ا.ل.س" (25 سنة)، كما ضبط بحوزتهم 5 ألغام صاروخ مضادة للطائرات، و5 ألغام أرضية، و5 زنكات طلقات سلاح متعدد نصف بوصة، ومدفع عيار نصف بوصة، وصاروخ، وفارغ إطلاق صاروخين، و2 قاعدة مدفع هاون، و3 سلاح آلى، وكمية كبيرة من الطلقات مختلفة الأعيرة، وكمية من فوارغ الطلقات، بالإضافة إلى ضبط 2 سيارة نصف نقل أحدهما بدون لوحات معدنية والأخرى تحمل لوحات رقم 15671 نقل شمال سيناء.


كما قامت القوات بشن حملة أخرى على منطقة نجع شبانة بمنطقة الجورة دائرة قسم شرطة رفح لمداهمة أحد الأوكار ذات الخطورة الشديدة، والتى تأوى عناصر إرهابية، وفور وصول القوات للمنطقة، قامت العناصر الإرهابية بإطلاق النيران بكثافة تجاه القوات التى قامت بالتصدى لهم، ومبادلتهم إطلاق الأعيرة النارية حتى تمكنت من إحكام السيطرة عليهم والسيطرة على الموقف.


وأسفرت تلك الاشتباكات عن مقتل 5 من العناصر الإرهابية من بينهم "أ.م.ع" (42 سنة)، صاحب شركة حاسب آلى ومقيم مدينة نصر بالقاهرة، بالإضافة إلى أربع جثث أخرى جار التعرف على هويتهم بعد فحصهم، كما تمكنت القوات من ضبط أحد العناصر بعد إصابته، وهو "م.ع.ص" (32 سنة)، ومقيم المحلة الكبرى.


وبتمشيط موقع اختبائهم تم ضبط بندقية آلية و2 خزينة خاصة بها، وسيارة نصف نقل كابينة مزدوجة متفحمة، ودراجة بخارية محترقة، وماسورة رشاش متعدد، وعدد كبير من الخزن الآلية والذخائر وقنبلة يدوية متفجرة، و2 مسدس بريتا صغير، و20 كيلو من بودرة النترات والجير الحى تستخدم فى صناعة العبوات الناسفة، وأوانى زجاجية وأنابيب اختبار تستخدم فى صناعة العبوات الكميائية، و2 زعنفة طلقة "أر بى جى" قامت العناصر الإرهابية بإطلاقها على القوات.


فيما أشار بيان وزارة الداخلية إلى أن القوات المسلحة والشرطة تواصل توجيه الحملات ومداهمة الأوكار والكهوف التى تأوى العناصر الإرهابية والجنائية، وملاحقتهم، وتتبعهم فى أماكن هروبهم بالدروب الصحراوية، وتواصل إحكامها على الطرق والمدقات والدروب الصحراوية، لفرض السيطرة الأمنية على سيناء، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية قبل كل واقعة، وإخطار المعمل الجنائى لفحص مسرح الأحداث، وناشدت الداخلية فى نهاية البيان أبناء الوطن سرعة الإبلاغ بما يتوافر لديهم من معلومات عن العناصر الإرهابية.

التوقيع :
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

التعديل الأخير تم بواسطة عبدالرازق محمد ; 14-08-12 الساعة 12:01 AM
  رد مع اقتباس
غير مقروء 13-08-12, 11:38 PM   #33
 
الصورة الرمزية عبدالرازق محمد
افتراضي رد: وبدأت معركة الثأر وتطهير سيناء

صور لبعض الاسلحة المضبوطة فى الحملات الامنيه الاحد فى الشيخ زويد - شمال سينا

عدد ” 5 ” ألغام صاروخ مضادة للطائرات .
عدد ” 5 ” ألغام أرضية .
عدد ” 5 ” زنكات طلقات سلاح متعدد نصف بوصة .
مدفع عيار نصف بوصة .
صاروخ .. بالإضافة إلى فارغ إطلاق صاروخين .
عدد ” 2 ” قاعدة مدفع هاون .
عدد ” 3 ” سلاح آلى وكمية كبيرة من الطلقات مختلفة الأعيرة.
كمية من فوارغ الطلقات .
عدد ” 2 ” سيارة نصف نقل أحدهما بدون لوحات معدنية والأخرى تحمل لوحات رقم 15671 نقل شمال سيناء .
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

صور لبعض الاسلحة المضبوطة امس الاحد فى كمين ابوطويلة بالشيخ زويد - شمال سيناء
من خلال الحملات الامنيه تمكن كمين أبو طويلة ضبط عدد 2 سيارة ماركة تويوتا بيضاء بدون لوحات معدنية قيادة \ مصلح م س ح 16 عام مقيم النقب .. وبحوزته رشاش خفيف وعدد 2 خزينة وبرفقته \ طلال م س 17 عام مقيم بذات العنوان وبحوزته بندقية آلية ,
والسيارة الثانية ماركة مرسيدس سوداء اللون قيادة \ أحمد م 34 عام مقيم رفح وبحوزتة سلاح أبيض ..
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


صور لبعض الاسلحة المضبوطة فى الحملات الامنيه الاحد فى الشيخ زويد - شمال سيناء
" ضبط عشرة صواريخ وكمية من الأسلحة والذخيرة فى شقة بالشيخ زويد "تخص أحد القتلى فى عملية الجيش اليوم، وتم ضبط عشرة صواريخ وكمية كبيرة من الذخيرة والأسلحة الرشاشة كانت تستخدمها العناصر المتطرفة فى مواجهة أجهزة الأمن.

كما تم ضبط كمية من الألغام والأربجيهات وكميات كبيرة من الذخيرة بأحجام مختلفة فى سيارتين تم ضبطهما على الطريق الدولي العريش رفح،

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

بطاقه احمد ربيع الذى قتل محروق امس فى الاشتباكات مع الجيش بقرية شبانة بالقرب من المهديه برفح
من محافظة الغربيه وهو مستأجر الشقة التى تم العثور بداخلها على الأربييجيهات فى حى الزهور بمدينة الشيخ زويد
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

جثث متفحمة بعد مهاجمة الجيش لهم

http://youtu.be/4eS6sU5JMcY

التوقيع :
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

التعديل الأخير تم بواسطة عبدالرازق محمد ; 14-08-12 الساعة 12:02 AM
  رد مع اقتباس
غير مقروء 15-08-12, 01:13 AM   #34
 
الصورة الرمزية عبدالرازق محمد
افتراضي رد: وبدأت معركة الثأر وتطهير سيناء

فى هذا اليوم ومن ساعات قليلة تحليق كثيف تحليق مكثف لطائرات حربية علي مستوى منخفض على مدينة الشيخ زويد ورفح‬

ووصلت ظهر اليوم عربات المطاردة الخفيفة التى يمكنها السير بسرعة فوق الرمال والأماكن الوعرة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

هذا وما يزال " هجوم سيناء يظل لغزاً والفوضى الأمنية بها تثير القلق
وهذه ليست المرة الأولى التى يشن فيها مسلحون مجهولون عنفاً وفوضى أمنية فى سيناء، فلقد تم تفجير خط الغاز الطبيعى 15 مرة منذ اندلاع الثورة، وهاجم مسلحون مراراً نقاطاً أمنية بالشيخ زويد وأقسام الشرطة فى العريش وسيناء.
راح ضحيتها ضباط وجنود من الجيش والشرطة وكذلك مواطنين تصادف وجودهم أثناء الهجوم

و مصدر الإرهاب فى سيناء،يتوزع على عدة منظمات منها تنظيم القاعدة أحيانا، وعلى جماعات مستوحاة منها أحيانا أخرى، مثل "التكفير والهجرة"، وغيرها من الجماعات التى أعلنت من قبل عن تأسيس إمارة إسلامية فى سيناء.


وكانت جماعة تدعى "جنود الشريعة" قد أصدرت بيانا قبيل هجوم سيناء بيومين، يعلن سيناء إمارة تحكمها الشريعة الإسلامية، ويهدد بشن هجوم ضد الجيش المصرى ما لم يتم إطلاق سراح السجناء، الذين زعموا أنهم تم اعتقالهم زورا. ومع ذلك فلم يكن أحد قادرا على التحقق من موقع أو الوصول إلى هذه الجماعات.

والمعلومات شبه المؤكدة حتى الآن تؤكد بأن مرتكبى الحادث هم أعضاء جماعة إسلامية مسلحة من فلسطينمثل جند الاسلام والرايات السوداءو جيش جلجلة". والتى يعتبر فرع من حركة حماس الإسلامية التى تسيطر على قطاع غزة وقد أنشقت عن حماس منذ عدة أعوام الا أن لها تواجدها المؤثر،وهذا يعنى أنهم عبروا الحدود إلى سيناء عبر شبكة الأنفاق المعقدة التى تديرها هذه العصابات فى نفس الوقت الذى تسيطر فيه حماس على الأنفاق من جهة القطاع لأنه لاأحد يدخل أو يخرج من هذه الأنفاق الا بعد دفع الرسوم لها وهذا يعنى مسئوليتها جزئيا عن الحادث بالإشتراك مع التنظيمات الموجودة فى سيناءومجموعة من المارقين على الجانب المصرى فى رفح فالمسئولية مشتركة بين الطرفين.


التوقيع :
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
غير مقروء 15-08-12, 04:26 AM   #35
 
الصورة الرمزية عبدالرازق محمد
افتراضي رد: وبدأت معركة الثأر وتطهير سيناء

المسلحون يردون على «نسر» بإطلاق قذائف «آر بى جيه» ضد مدرعات الجيش فى سيناء

الطائرات تحلق فوق القناة.. والأجهزة الأمنية تتوصل إلى معلومات عن هوية عناصر التنظيم بعد استجواب «إرهابى مصاب»
الأربعاء 15-08-2012
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قوات الجيش أثناء العمليات الدائرة فى سيناء
شهدت المواجهات بين قوات الجيش والعناصر المسلحة فى سيناء تحولاً فجائياً وللمرة الأولى منذ بدء العملية «نسر»، حيث هاجم مسلحون صباح أمس رتلاً من المدرعات وقوات الأمن القتالية أثناء توجهها للقبض على بعض العناصر المطلوبة فى منطقة الوحشى جنوب الشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء.
وكان مسلحون يستقلون سيارتى دفع رباعى قد هاجموا قوات الأمن بقذائف الـ«آر بى جيه» والأسلحة الثقيلة فور وصول الحملة إلى منطقة الوحشى على طريق «الشيخ زويد - الجورة».
وقامت الحملة بملاحقة الحملة المسلحين حتى مدخل قرية الثومة، لكن المسلحين هربوا فى عرض الصحراء،
وكانت قوات الأمن رصدت قوائم بعناصر التنظيم، بعد إلقاء القبض على أحد العناصر يوم الأحد الماضى فى مداهمات لمصنع الأسلحة عند مدخل شيبانة على طريق «الجورة - المهدية»، التى قتل فيها 5 مسلحين من التنظيم واعتقل آخر. وعلمت «الوطن» من مصادر سيادية ومطلعة، أن الأجهزة الأمنية حددت هوية عدد كبير من عناصر التنظيم، وبينهم فلسطينيون هاربون من اعتقالات حكومة حماس.
وكشف مصدر أمنى بشمال سيناء عن أسماء القتلى فى الهجوم على كوخ عند مدخل «شيبانة» على طريق «الجورة - المهدية وهم: حاتم (37 سنة) من القاهرة، ويحيى.ع (19 سنة) من الغربية ومحمد.م (30 سنة) من سيناء، ومحمد.أ.س من المحلة ومحمد.م فلسطينى. وأكدت مصادر مطلعة توصل الأجهزة الأمنية إلى معلومات خطيرة من خلال التحقيق مع الإرهابى المصاب خلال العمليات ويدعى أحمد إبراهيم من الغربية.
من ناحية أخرى، حلقت طائرات استكشاف عسكرية لمدة 15 دقيقة بعد ظهر أمس، فوق قناة السويس، وشركات البترول، وجبل عتاقة. وقال مصدر عسكرى بالجيش الثالث: إن أوامر صدرت بتمشيط المناطق الجبلية على الحدود بين مدن القناة وسيناء، لتأمين المجرى الملاحى، ومراقبة أى عناصر إرهابية ممن شاركت فى حادث رفح.
التوقيع :
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

التعديل الأخير تم بواسطة عبدالرازق محمد ; 15-08-12 الساعة 05:14 AM
  رد مع اقتباس
غير مقروء 18-08-12, 06:05 AM   #36
 
الصورة الرمزية عبدالرازق محمد
افتراضي رد: مصر الكنانة يجرحها فكر التكفير- متجدد

مصر الكنانة يجرحها فكر التكفير

هذه أول سابقة يتم فيها الاعتداء على الجيش المصرى من قبل التكفيريين المصريين والغزاويين.. وهى سابقة خطيرة بكل ما تعنى الكلمة.. وتعد خرقاً كبيراً للأمن القومى المصرى الذى أصبح كالغربال الممزق الذى يمرر كل شىء.

وأتوقع أن تكون بعض الجماعات التكفيرية السيناوية والغزاوية هى التى قامت بذلك بحجة الاستيلاء على الحدود الإسرائيلية.. وهو تفكير عقيم سقيم يتلاءم مع الفكر الدينى والاستراتيجى لمجموعات التكفير التى لا تعرف عن دينها شيئاً ولا تعرف أيضاً عن الدنيا ولا العسكرية ولا الاستراتيجية شيئاً.. لتجمع بين الجهل بالدين والدنيا أيضا.

وقد حذرت فى مقال لى منذ ستة أشهر من شيوع فكر التكفير فى سيناء، وكان فى جريدة الموجز بعنوان «سيناء التمرة والجمرة».. ولعل عنوان المقال يدل على فحواه.. وها نحن نرى سيناء بفضل هؤلاء تتحول من تمرة إلى جمرة فى حلوق المصريين. والحقيقة التى لا يعرفها الكثيرون أن فكر التكفير انتشر بعد ثورة 25 يناير بقوة، خاصة فى سيناء.. حيث الطبيعة الصحراوية التى لا تعرف التعددية.. فالتكفير ضد التعددية.. والتعددية هى علاج التكفير الأساسى.


فالتكفير لا يعرف إلا الكفر أو الإيمان.. والإسلام العظيم أقر التعددية الفقهية والسياسية منذ عهد الصحابة والتابعين.. وكلنا نعرف الأئمة الأربعة المشهورين.. وبعضنا لا يعرف أن هناك قرابة عشرة مذاهب فقهية لأئمة عظام غير مشهورين لأن أتباعهم لم يقوموا بهم.. وكل خلاف فى الرأى أو الفكر فى جماعات التكفير يعد كفراً أو إيماناً ينتج عنه انشطار الجماعة إلى مجموعتين إحداهما مؤمنة والأخرى كافرة.

ولذلك أشبه مجموعات التكفير بالقنبلة الانشطارية التى تتمزق فى كل فترة.. فكل نقاش أو خلاف فى الرأى أو المواقف تنشطر فيه هذه المجموعات.

والتكفير يساوى الاستحلال.. فقد استحل هؤلاء عِرْضَ المسلم وأخرجوه من دينه ورموه بأعظم تهمة على وجه الأرض.. فاستحلال دمه وماله وعرضه يكون بعد ذلك سهلاً ميسوراً.. ولذلك غلظ النبى (صلى الله عليه وسلم) من هذا الأمر فقال: «من قال لأخيه يا كافر فقد باء بها أحدها».


والتكفير هو أعظم مصيبة ابتلى بها العقل المسلم.. وهو لوثة فى العقل والقلب معاً.. فالقلب السليم يرفض هذه الفكرة الشائنة قبل أن يرفضها العقل.. لأن فيها تزكية للنفس واستعلاء على الخلق.. وأن الناس كلهم هلكى سواه.. وأنه أفضل منهم وقد قال (صلى الله عليه وسلم): «من قال هلك الناس فهو أهلكهم».

والمجتمع المصرى الآن وللأسف مهيأ لهذه اللوثة الفكرية والقلبية لشيوع التكفير السياسى، وهو مقدمة للتكفير الدينى وشيوع الاستقطاب الحاد والانهيار الأخلاقى الذى لا مثيل له والتنكر لأصحاب الفضل والاعتزاز بالنفس وعدم التفريق بين الاستعلاء بالإيمان والعلو بالذات حيث إن بينهما شعرة لا يدركها إلا أولو الألباب والقلوب السليمة.


أما الحادث الأثيم على قوات حرس الحدود فقد ساهم فيه الكثيرون قبل هؤلاء.. فكل من شتم الجيش المصرى وأهانه وقذفه بغير حق ساهم فيه.. وكل من ألقى «مولوتوف» قبل ذلك على قوات الجيش ساهم فيه.

وعلينا أن ندرك تماماً أن ترك أفكار التكفير تستشرى فى المجتمع سيؤدى لا محالة إلى إراقة الدماء.. فالفكر الخاطئ لابد أن يولد عملاً خاطئاً.. أما من يتصور أن هناك فكراً خاطئاً بلا عمل خاطئ فهو واهم.. فأفيقى يا مصر الكنانة.


ناجح ابراهيم

كبير منظري الجماعة الاسلامية
التوقيع :
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
غير مقروء 04-09-12, 12:30 AM   #37
 
الصورة الرمزية عبدالرازق محمد
افتراضي رد: مصر الكنانة يجرحها فكر التكفير- متجدد


حق شهداء سيناء فين ياريس


مالذى يحدث فى سيناء؟، وهل مازال نسر القوات المسلحة محلقاً فى الجو لتطهير الأرض التى سيطر عليها أهل الإرهاب, وقتلوا 16 من جنودنا, وتبخروا فى الهواء أو «فص ملح وذابوا دون أن نعثر لهم على أثر، أو نكرم الدماء التى وعدناها بالقصاص القريب فلم نقتص لها، أو حتى نحمى الذين خرجوا لنيل القصاص من موت قريب برصاص طائش أو عربات تنقلب بين الرمال، وكأنها المرة الأولى التى نعرف فيها طرق سيناء وجغرافية السير فيها.

أليس مريبا وغريبا ومؤسفا ومحزنا ومخزيا.
. أن يموت أكثر من 4 جنود ذهبوا للبحث عن ثأر 16 زميلا لهم قيل تحت عجلات السيارات أثناء عمليات تطهير سيناء الأخيرة المعروفة إعلاميا بالعملية نسر؟، أليس غريبا أن يذهب الرئيس محمد مرسى إلى سيناء فى اليوم التالى للحادث الكارثى ويطلق الوعود حول القصاص القريب، وأنه سيأتى بالمجرم من ذيله فى أقل من 24 ساعة، وتمر الشهور فلا نعرف للقتلة شكلا ولا مكانا بل ونفقد أرواحا أخرى ونحن نبحث عنهم؟!.

أليس مزعجا أن تقرأ أخبار الصحف الإسرائيلية وهى تسخر من «العملية نسر»، وتصفها بالعملية الدعائية، وتؤكد عدم قدرة القاهرة على تطهير سيناء من المتطرفين، بينما مؤسسة الرئاسة لا يصيبها الخجل من الوعد الصريح الذى قطعته وفشلت فى تنفيذه؟، أليس مؤسفا أن يخرج البعض ليتهمك بتعجيز الرئيس، والرغبة فى إفشاله لمجرد أنك تسأله عن وعوده التى تذهب مع الرياح، أو تخبره أن دماء شهداء الحدود مازالت تصرخ على رملة سيناء، وأن الباقى من جنودنا بدأ يشعر بأن دماءه رخيصة وتحرك الدولة من أجل الثأر لها بطىء ومخجل؟!.

إيه اللى بيحصل فى سيناء ياسيادة الرئيس، أليس من حقنا بيان واضح يفسر لنا غموض العمليات، ويخبرنا عن مصير أرواح شهداء الحدود، وهل سيضمها تراب الأرض فى راحة، أم ستشعر بشقاء الراغبين فى الثأر؟، نحن نريد بيانا واضحا نستغنى به عن الصحف الإسرائيلية والعالمية التى تؤكد فشل عمليات سيناء، ووقوع الأرض الغالية فريسة للمتطرفين والإرهابيين القادمين من كل مكان، أليس من حقنا عليك أن تعمل مبدأ الشفافية، وتظهر لتخبرنا لماذا فشلت فى القصاص للشهداء رغم مرور أسابيع وقد كنت تعدنا بالانتقام خلال 24 ساعة؟

هل تعلم أن كل الشواهد تقول بأن 4 من الذين شاركوا فى الهجوم على جنودنا فى سيناء خرجوا من السجون والمعتقلات ضمن العفو الرئاسى
الذى شملت به قتلة الثمانينيات والتسعينيات من الإرهابيين وأصحاب الفكر المتشدد؟، هل أصبحنا مضطرين إلى أن نصدق هذه الأنباء، طالما لم تظهر لتنفيها أنت، أو تعتذر عنها إذا كانت صحيحة؟!.

سيناء والعملية نسر.. أول اختبار قاسى وحقيقى للدكتور محمد مرسى ودعنى أخبرك بأمانه أن الرئيس مرسى فشل فى اختبار سيناء بجدارة.. فقد وعد ولم يوفِ بوعده، وتجاهل حق الشعب فى المعرفة، وتركنا فريسة لوسائل الإعلام الأجنبية، ولم يقتص لجنودنا، ولم يخبرنا لماذا مات المزيد من الجنود فى العملية دون أن يطلقوا رصاصة واحدة، بل والأهم من كل ذلك أنه لم يلجأ لمبدأ الشفافية ليسقط ديمقراطيا، بعد أن حرمنا حق معرفة حقيقة مايحدث فى سيناء..

محمد دسوقى رشدى صحفى مصرى


=================================
تعليق
: للأسف أن ماقاله الصحفى هو عين الحقيقة فقد تم سحب أغلب القوات القتالية ولم يتبقى سوى بعض الأكمنة
وام نشهد أى تحرك ايجابى الا فى الأسبوع الأول من المجزرة وللأسف صاحب توقف العملية عدة زيارات لبعض قادة حماس لمكتب المرشد بالقاهرة ومن ضمنهم نائب قائد كتائب القسام وتزامن ذلك مع وصول وفد من بعض المسئولين بالقاهرة برفقة بعض الأشخاص منهم من قال أنهم سلفيون أو جهاديون واجتمعوا بأحد المساجد ببعض قادة مايسمى بالجهاديين فى سيناء
لاأزعم أن التوقف سببه هذه الزيارت للقاهرة وسيناء انما مجرد مصادفة !!!


التوقيع :
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
غير مقروء 26-11-12, 01:48 PM   #38
مشرف
افتراضي رد: بلادى مصر..تئن وتبكى اولادها

حسبنا الله ونعم الوكيل
اللهم انصر مصر وكل بلدان المسلمين
اللهم امين
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

التوقيع :
لا تقرأ وترحل ساهم برد أو موضوع وتذكر
جهد غيرك في كتابة المواضيع ومساعدة الاخرين .
وأعلم أن :
ردك علي الموضوع حافز ... للاستمرار و تقديم الافضل
أخوكم فى الله رحماك يارب


http://www.dreamtype.com/#

http://cooltext.com/Render-Image?RenderID=1162577852
  رد مع اقتباس
غير مقروء 08-12-12, 02:45 AM   #39
 
الصورة الرمزية عبدالرازق محمد
افتراضي رد: بلادى مصر..تئن وتبكى اولادها

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رحماك يارب [ مشاهدة المشاركة ]
حسبنا الله ونعم الوكيل
اللهم انصر مصر وكل بلدان المسلمين
اللهم امين
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


أسعدني كثيرا مروركم وتعطيركم هذه الصفحه
التوقيع :
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
غير مقروء 08-12-12, 02:50 AM   #40
 
الصورة الرمزية عبدالرازق محمد
افتراضي رد: رؤية من أرض الواقع

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مناره [ مشاهدة المشاركة ]
العم الفاضل عبد الرازق محمد
شكرا لك لاهتمامك بامور العرب عامة ومصر وغزة خاصة
شكرا لك
دعواتكم

شكرا لكى وبارك الله فيكى ابنتنا مناره
التوقيع :
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قصة أبكت وتبكي من يقرأها رحماك يارب الأدب واللغة العربية 8 21-12-12 01:41 PM
انشودة حزينةومؤثرة...وتبكى القلوب همس عمري ۩ منتدى الأناشيد والأدعية الدينيةوالجوال الاسلامى۩ 0 28-02-12 11:08 PM
القتل بالكلام‎ لمسة وفاء المنتدى العــــــام 1 25-04-11 09:10 PM
القتل في سبيل الله ابن الرافدين المنتدى العــــــام 1 21-09-10 11:44 AM

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الإعلانات النصية


الساعة الآن 01:04 AM بتوقيت مسقط

تصميم   :  أبرار الجنه

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
 تطوير :جزيرة المجانين

... جميع الحقوق محفوظة لشبكة ومنتديات نور الإسلام ...

a.d - i.s.s.w

/abrrar.net/vb