الرئيسية لوحة التحكم التسجيل


العودة   منتديات نور الإسلام > ۩۞۩ :: المنتديــات العامـــة:: ۩۞۩ > لمسة وفاء للوالد محمد عارف mohmmad-aref

لمسة وفاء للوالد محمد عارف mohmmad-aref

هنا جميع مشاركات الوالد محمد عارف رحمه الله رحمة واسعة وغفر له وأكرم نزله


الإهداءات
من السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : إخوة الإسلام لاتنسوا صيام يوم غد الإثنين بارك الله فيكم وأحسن إليكم وجزاكم خير الجزاء من قال رسول الله : من صلى علي صلاة واحدة صلى الله عليه عشر صلوات وحط عنه عشر خطيئات ورفع له عشر درجات من جمعة مباركة : اللهم صل على سيدنا محمد عدد ماذكره الذاكرون وغفل غنه الغافلون من قال تعالى : يا أيها الذين أمنو ا اتقوا الله وقولوا قولآ سديدا يصلح لكم اعمالكم ويغفر لكم ذنوبكم من العراق : السلام عليكم ورحمه الله وبركاته احب اشكر صاحب المنتدى وكل اعضائه الله يحفظكم يارب من الرضا : لا يؤخر الله امراً الإ لخير .. ولا يحرمك امراً الإ لخير .. ولا ينزل عليك بلاءاً الإ لخير .. فلا تحزن فالله لا يأتى الإ بالخير من السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : الصيام يا أهل الجود والفضل والكرم كماأنكم تكرموننا دائما بمشاركاتكم ودعواتكم الطيبة أيضا لاتنسوا أنفسكم ولاتبخلوا عليها بصيام يوم غد الخميس بارك الله فيكم وأحسن إليكم من ترحييييييييييييييييييييييييب : أهلا وسهلا ومرحبا بالأخت الفاضلة صمتي جوابي حمدا لله على سلامتك نسأل الله أن تكوني في أنم الصحة والعافية وأن يكون سبب غيابك هو زواجك ... إن شاء الله يكون تم على خير ...نقول مبروك ولا إيه ؟؟ من نور الاسلام : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته:اهلا وسهلا اختنا صمتى جوابى لك من اسرة المنتدى كل التقدير والاحترام حمدالله عالسلامة ..ىخر الغيبات ان شاء الله من السلآم عليكم ورحمة الله وبركاتة : أخوتي وأخواتي في الله أسأل الله أن تكونوا جميعا بخير وسعادة لكم منى كل تقدير وأحترام من السلام عليكم ورحمه الله وبركاته : الله ييسر لكِ أحوالك ويهديكِ ويثبتك وجميع الأمه الإسلاميه جمعه مباركه على الجميع من مصر الحبيبة : ادعو لى بتيسير الاحوال والهداية والثبات من مصر الحبيبة : السلام عليكم جميعا يا أحبتى فى الله يسعدنى أن أكون معكم ادعولى بالهداية والثبات انا وزوجى اعزكم الله من السلام عليكم : إخوة الإسلام الصيام بارك الله فيكم لاتنسوا غدا يوم الخميس حفظكم الله ورعاكم .. من السلام عليكم ورحمة اللّة وبركاتة : لاتنسو الدعاء لي اخوانكم اللهم انصر اخواننا في العراق وسوريا وفلسطين وفي كل مكان اللهم انصر من نصر الدين واخزل من خزل عبادك الموحدين من السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : إخوة الإسلام لاتنسوا صيام الإثنين بارك الله فيكم وأحسن إليكم وجزاكم الله خير الجزاء من مصر : لا الة الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين من الرياض : لا اله الا الله محمد رسول الله . . . . من فضل قراءة القرآن العظيم : قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ : (‏ ‏اقرءوا القرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعا لأصحابه اقرءوا الزهراوين ‏ ‏البقرة ‏ ‏وسورة ‏ ‏آل ‏ ‏عمران ‏ ‏فإنهما تأتيان يوم القيامة كأنهما غمامتان أو كأنهما غيايتان أو كأنهما ‏ ‏فرقان ‏ ‏من ‏ ‏طير صواف ‏ ‏تحاجان ‏ ‏عن أصحابهما اقرءوا سورة ‏ ‏البقرة ‏ ‏فإن أخذها بركة وتركها حسرة ولا تستطيعها ‏ ‏البطلة ) [ رواه مسلم "> .. من فضل صيام عاشوراء : عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا قَالَ : مَا رَأَيْتُ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَتَحَرَّى صِيَامَ يَوْمٍ فَضَّلَهُ عَلَى غَيْرِهِ إِلّا هَذَا الْيَوْمَ يَوْمَ عَاشُورَاءَ وَهَذَا الشَّهْرَ يَعْنِي شَهْرَ رَمَضَانَ . " رواه البخاري ومعنى " يتحرى " أي يقصد صومه لتحصيل ثوابه والرغبة فيه . وقال النبي صلى الله عليه وسلم : " صيام يوم عاشوراء ، إني أحتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله . " رواه مسلم

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: ابراهيم الدوسري - موسوعة مصحف و تلاوات خاشعة متجدد حمل برابط واحد واسمع اون لاين (آخر رد :الحج الحج)       :: ابراهيم الخيام - موسوعة مصحف و تلاوات خاشعة متجدد حمل برابط واحد واسمع اون لاين (آخر رد :الحج الحج)       :: القدرة الالهية (آخر رد :ابراهيم عثمان)       :: استماع للقرآن الكريم (آخر رد :عامر مممد)       :: قصة قصيدة ( صوت صفير البلبل) للاصمعي . (آخر رد :عبدالرازق محمد)       :: احمد كندوز - موسوعة مصحف و تلاوات خاشعة متجدد حمل برابط واحد واسمع اون لاين (آخر رد :الحج الحج)       :: احمد عيسى المعصراوي - موسوعة مصحف و تلاوات خاشعة متجدد حمل برابط واحد واسمع اون لاين (آخر رد :الحج الحج)       :: احمد رجب - موسوعة مصحف و تلاوات خاشعة متجدد حمل برابط واحد واسمع اون لاين (آخر رد :الحج الحج)       :: احمد محمد طاهر - موسوعة مصحف و تلاوات خاشعة متجدد حمل برابط واحد واسمع اون لاين (آخر رد :الحج الحج)       :: احمد خليل شاهين - موسوعة مصحف و تلاوات خاشعة متجدد حمل برابط واحد واسمع اون لاين (آخر رد :الحج الحج)      



إضافة رد
أدوات الموضوع
غير مقروء 04-05-08, 09:28 PM   #1
 
الصورة الرمزية mohmmad-aref

الدولة :  فلسطين -الحبيبة
هواياتي :  المطالعة -والكتابة
mohmmad-aref is on a distinguished road

معرض الوسام

mohmmad-aref غير متصل
افتراضي ***خطوات تجريد حروف اللغة العربية للصف الأول ***

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

خطوات تجريد حروف اللغة العربية للصف الأول .
التجريد :
هو اقتطاع صوت الحرف المتكرر من عدة كلمات ، والنطق به منفردا حتى يثبت رسمه أو رمزه الكتابي في أذهان التلاميذ ، فيلاحظ التلميذ الصوت مكررا في عدة كلمات ، ويلاحظ أنه حيثما ورد لايتغير ، ورسمه لايتغير .
خطوات تجريد الحرف :
• اعرض جمل من الدرس مشتملة على كلمات تحتويالحرف المراد تجريده .
• احرص على كتابة الكلمات بلون مغاير ، واطلب من التلاميذ قراءتها .
• قم باشتقاق الكلمات من الجمل واكتب الحرف بلون مغاير ودرب التلاميذ على قراءة الكلمات مع التركيز على صوت الحرف .
• وزع الأدوار أثناء قراءة الكلمة المشتمل عليها الحرف ، بأن تقوم أنت بقراءة مقطع من الكلمة ويكمل التلاميذ المقطع الثاني ليتضح صوت الحرف ، ثم وزع الأدوار على التلاميذ .
• اكتب الحرف منفردا عن الكلمة بعد وضوح صوته فيها وحسب موقعه في كل كلمة ( أولها ، وسطها ، آخرها ) .
• اعرض الحرف في بطاقات مصاحبة مع الحركات الثلاث ( الضمة ، الفتحة ، الكسرة ) ودرب التلاميذ على قراءته ونطقه نطقا سليما مع الحركات .
• اعرض كلمات على التلاميذ تشتمل على الحرف في مواقعه المختلفة في الكلمة ، ويتعرف التلاميذ على موقع الحرف في الكلمة وشكله وتحديد صورة الحرف وصوته .
• اعرض حروف مختلفة من بينها الحرف المجرد بأشكاله المختلفة ويطلب من التلاميذ تمييز الحرف من بين الحروف الأخرى صوتا ورسما .
• درب التلاميذ على كتابة الحرف بأشكاله المختلفة حسب موقعه في الكلمة .
• اعرض بعض الأشياء أو الصور المشتملة على الحرف واطلب من التلاميذ التعرف عليها .
• ركب كلمات جديدة من الحرف ، واطلب من التلاميذ قراءتها .
التوقيع :
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
*** السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة***
***بكتب لكم من كل قلبي***
((الادارة))
((المراقب العام))
  رد مع اقتباس
إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
من عجائب اللغة العربية ومن أروع ماقيل عنها عبدالرازق محمد الأدب واللغة العربية 31 04-11-14 02:53 AM
فقه اللغة وسرُّ العربية زهرة الياسمين الأدب واللغة العربية 58 19-08-13 06:08 AM
اعجاز علمي في 10 حروف من اللغة العربية الشرفي الحر منتدى القرآن الكريم وعلومة 9 24-04-12 04:35 PM
حروف اللغة الانجليزية English Letters احمد عبد الحميد منتدى اللغة الانجليزية 5 07-03-11 09:11 PM
الآية التي جمعت حروف اللغة العربية *نسمة طافش* منتدى القرآن الكريم وعلومة 8 06-07-10 03:01 PM

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الإعلانات النصية


الساعة الآن 09:31 AM بتوقيت مسقط

تصميم   :  أبرار الجنه

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
 تطوير :جزيرة المجانين

... جميع الحقوق محفوظة لشبكة ومنتديات نور الإسلام ...

a.d - i.s.s.w

/abrrar.net/vb