الرئيسية لوحة التحكم التسجيل


العودة   منتديات نور الإسلام > ۩۞۩ :: المنتديــات العامـــة:: ۩۞۩ > لمسة وفاء للوالد محمد عارف mohmmad-aref

لمسة وفاء للوالد محمد عارف mohmmad-aref

هنا جميع مشاركات الوالد محمد عارف رحمه الله رحمة واسعة وغفر له وأكرم نزله


الإهداءات
من بلاد الحرمين : السلام علىيكم ورحمة الله وبركاته حياكم الله إخوتي اسف لطول انقطاعي بسبب ظروفي الخاصة وأسأل الله أن يجمعنا في خيمة من خيام الجنة كما جمعنا في هذا المنتدى الرااائع وسأبتدأ مشاركاتي قريبًا إن شاء الله تحياتي لكم من السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : غدا الخميس إخوة الإسلام لاتنسوا الصيام وفقني الله وإياكم وأعاننا على ذكره وشكره وحسن عبادته من الحكمة : التغافل عما يكره الله قسوة في القلب وفي قساوة القلب ذهاب حلاوة الاعمال وفي ذهاب حلاوة الاعمال قلة الطاعات وفي قلة الطاعات قلة الشكر وفي ترك الشكر فساد ما عملت وحرمان ما طلبت وانقطاع الزيادة أضف للمفضلة من حياكم الله وبياكم وجعل جنة الفردوس مثوانا ومثواكم ...سعيدة جدا بانضمامى الى اسرة منتدى نور الاسلام ..تحياتى للجميع : من السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : غدا يوم الإثنين الصيام بارك الله فيكم لاتنسوا تذكير من تستطيعون تذكيرهم عن طريق وسائل التواصل الجماعي بارك الله فيكم وأحسن إليكم من السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة : [">اللهم انصر اخواننا في فلسطين وسوريا والعراق وكل مكان يارب العالمين من المنح الربانية : الابتلاء يدفعك إلى الله عزوجل، فما من محنة إلا ووراءها منحة، وما من شِدة إلا ووراءها شَدَّة إلى الله عز وجل من السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : غدا الخميس بارك الله فيكم لا تنسوا الصيام جزاكم الله خير الجزاء من فضل الدعاء : لا تقطع الدعاء فإنه حبل النجاة.. تذكر أن كلماتك تكتبها الملائكة.. تفاءل ولو كنت في عين العاصفة.. من رسالة سؤال وإطمئنان من خـاله هـدى الأنـوارلجميع أعضاء المنتدى : السلام عليكم اهداء ايضا لاعضاء نور الاسلام من طلة الانوار السلام عليكم يا من كنت معهم بالامس ماضيا اذكر ان لي بصمة هنا وهناك رغم الغياب اتذكر فيها الامس مع اني غائبا اتمنى ان تكونو بخير حيثما حللتم بوركتم وجزاكم الله خيرا من السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... الصيام يا أهل الصيام ... الصيام يا أحباب العزيز العلام ... لاتنسوا غدا يوم الإثنين بارك الله فيكم من الرحمة : ربنا سبحانه وتعالى بيقول : ( ما يفتح الله للناس من رحمة فلا ممسك لها وما يمسك فلا مرسل له من بعده وهو العزيز الحكيم ) .. خليك دايماً مع كلام ربنا مش مع الناس .. ربنا هو بس اللى فى إيده الرحمة من سلطنة عمـان : يا مرحبــــــــا بكن أخواتي الفاضلات واخواني الاعزاء شكرا ع الجهود الجميلــــــه في المنتدى وبارك ربي فيكم وكثر من امثالكم من هُنآك،حيث تشرق الشمس يوميا : من السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : غداً يوم الإثنين بارك الله فيكم لاتنسوا الصيام جزاكم الله خير من السعودية : يا مرحبا فيكم أخباركم أصدقائي صباح النور ومساء السرور من السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : لاتنسوا صيام يوم غد الخميس بارك الله فيكم وأحسن إليكم من الجزائر : من الشكر : فرحان ؟ ارفع إيدك للسما واشكر ربك .. ووزع ابتسامتك على غيرك .. أصل الفرحة عدوى. من ترحيب : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته طيب الله اوقاتكم بالطاعات وجعلها عامرة بذكره وطاعته يسعدني وجودي بينكم واسأل الله ان يكون تواجدنا هنا شاهدا لنا لاعلينا لاتنسونا من دعائكم بظهر الغيب

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: لماذا يتأخر عقاب الظالمين؟ (آخر رد :يوسف بن يعقوب)       :: السنن الإلهية في إهلاك الظالمين (آخر رد :يوسف بن يعقوب)       :: سنن الله في هلاك الأمم ( تعريف السنن الإلهية ) (آخر رد :يوسف بن يعقوب)       :: رؤيا الملابس (آخر رد :أبوإسلام)       :: هذا جزاء الغرور (آخر رد :حسين شوشة)       :: لاول مرة العجمي المصحف المعلم ترديد الاطفال كامل مقسم اجزاء بجودة 128-32 برابط واحد واسمع اون لاين (آخر رد :الحج الحج)       :: حكم من أقر بالشهادتين ولم يأت ببقية أركان الإسلام (آخر رد :وئام الخير)       :: سورية تنادي : أين المسلمون؟ خطبة رائعة للدويش (آخر رد :عائد الي الله)       :: نصرة اخواننا فى سوريا (آخر رد :عائد الي الله)       :: لاول مرة 4 مصحف علي جابر مقسم اجزاء مرتل و معلم التكرار 3 مرات بجودة 64-32 برابط واحد واسمع اون لاين (آخر رد :عائد الي الله)      



إضافة رد
أدوات الموضوع
غير مقروء 04-05-08, 09:28 PM   #1
 
الصورة الرمزية mohmmad-aref

الدولة :  فلسطين -الحبيبة
هواياتي :  المطالعة -والكتابة
mohmmad-aref is on a distinguished road

معرض الوسام

mohmmad-aref غير متصل
افتراضي ***خطوات تجريد حروف اللغة العربية للصف الأول ***

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

خطوات تجريد حروف اللغة العربية للصف الأول .
التجريد :
هو اقتطاع صوت الحرف المتكرر من عدة كلمات ، والنطق به منفردا حتى يثبت رسمه أو رمزه الكتابي في أذهان التلاميذ ، فيلاحظ التلميذ الصوت مكررا في عدة كلمات ، ويلاحظ أنه حيثما ورد لايتغير ، ورسمه لايتغير .
خطوات تجريد الحرف :
• اعرض جمل من الدرس مشتملة على كلمات تحتويالحرف المراد تجريده .
• احرص على كتابة الكلمات بلون مغاير ، واطلب من التلاميذ قراءتها .
• قم باشتقاق الكلمات من الجمل واكتب الحرف بلون مغاير ودرب التلاميذ على قراءة الكلمات مع التركيز على صوت الحرف .
• وزع الأدوار أثناء قراءة الكلمة المشتمل عليها الحرف ، بأن تقوم أنت بقراءة مقطع من الكلمة ويكمل التلاميذ المقطع الثاني ليتضح صوت الحرف ، ثم وزع الأدوار على التلاميذ .
• اكتب الحرف منفردا عن الكلمة بعد وضوح صوته فيها وحسب موقعه في كل كلمة ( أولها ، وسطها ، آخرها ) .
• اعرض الحرف في بطاقات مصاحبة مع الحركات الثلاث ( الضمة ، الفتحة ، الكسرة ) ودرب التلاميذ على قراءته ونطقه نطقا سليما مع الحركات .
• اعرض كلمات على التلاميذ تشتمل على الحرف في مواقعه المختلفة في الكلمة ، ويتعرف التلاميذ على موقع الحرف في الكلمة وشكله وتحديد صورة الحرف وصوته .
• اعرض حروف مختلفة من بينها الحرف المجرد بأشكاله المختلفة ويطلب من التلاميذ تمييز الحرف من بين الحروف الأخرى صوتا ورسما .
• درب التلاميذ على كتابة الحرف بأشكاله المختلفة حسب موقعه في الكلمة .
• اعرض بعض الأشياء أو الصور المشتملة على الحرف واطلب من التلاميذ التعرف عليها .
• ركب كلمات جديدة من الحرف ، واطلب من التلاميذ قراءتها .
التوقيع :
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
*** السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة***
***بكتب لكم من كل قلبي***
((الادارة))
((المراقب العام))
  رد مع اقتباس
إضافة رد

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
من عجائب اللغة العربية ومن أروع ماقيل عنها عبدالرازق محمد الأدب واللغة العربية 32 26-11-14 03:39 AM
فقه اللغة وسرُّ العربية زهرة الياسمين الأدب واللغة العربية 58 19-08-13 06:08 AM
اعجاز علمي في 10 حروف من اللغة العربية الشرفي الحر منتدى القرآن الكريم وعلومة 9 24-04-12 04:35 PM
حروف اللغة الانجليزية English Letters احمد عبد الحميد منتدى اللغة الانجليزية 5 07-03-11 09:11 PM
الآية التي جمعت حروف اللغة العربية *نسمة طافش* منتدى القرآن الكريم وعلومة 8 06-07-10 03:01 PM

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الإعلانات النصية


الساعة الآن 03:51 PM بتوقيت مسقط

تصميم   :  أبرار الجنه

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
 تطوير :جزيرة المجانين

... جميع الحقوق محفوظة لشبكة ومنتديات نور الإسلام ...

a.d - i.s.s.w

/abrrar.net/vb